الجولة الثامنة لدوري الأضواء: قمة ساخنة بين العميد والإمبراطور.. وثلاثي المقدمة يتطلعون للصدارة

الجولة الثامنة لدوري الأضواء: قمة ساخنة بين العميد والإمبراطور.. وثلاثي المقدمة يتطلعون للصدارة

لأول مرة يشهد الدوري العام للدرجة الأولى، في نسخته الخامسة عشرة، تناوب خمسة أندية على اعتلاء صدارةلائحة الترتيب العام، من خلال الست الجولات الأولى لمرحلة «الذهاب» عبر سيناريو انعدام الوزن لدى الفرق المتقدمة في المراكز الامامية، بعد استمرار مسلسل تنقل الصدارة من فريق لآخر، ومن جولة إلى أخرى، في مشهد درامي مغاير للصدارة الأسبوعية المؤقتة التي حطت رحالها بعد الجولة السادسة داخل أسوار قلعة صيرة، وفي عهدة عميد الأندية اليمنية نادي «التلال» الذي تزعم اللائحة حتى اشعار آخر، وسط تربص ثلاثة أندية تتخلف عنه بفارق نقطة واحدة وجولات قادمة، تدخل فيها الأندية المشاركة في مسابقة الأضواء الخافتة التي تسودها مؤشرات متذبذبة ومتقلبة، والمزدوجة ما بين نغمة الانتصارات والإنكسارات، وأجواء السخونة والبرودة، ومراحل إستعادة الأنفاس ولفظها، في لعبة مستديرة بكل متغيراتها وتناقضاتها العجيبة في أطول وآخر دوري كروي على مستوى العالم.

أضواء خافتة
تفتتح عصر الغد، الجولة الثامنة لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم للموسم 2006-2007، بلقاء وحيد يستضيفه استاد «المريسي» بالعاصمة «صنعاء» والذي يشهد مواجهة تجمع «اليرموك» سادس الترتيب برصيد 9 نقاط، مع حامل اللقب «الصقر» الثالث عشر بترتيب اللائحة برصيد 7 نقاط.
فيما تختتم الجولة الثامنة الجمعة القادمة ببقية اللقاءات، فعلى استاد «المريسي» بالعاصمة صنعاء يستضيف الامبراطور «الأهلي» ثامن الترتيب برصيد 8 نقاط، ضيفة العميد التلالي متزعم الصدارة برصيد 12 نقطة. فيما سيشهد استاد «22مايو» بالعاصمة الاقتصادية عدن لقاء «الشعلة» الثاني عشر في الترتيب برصيد 7 نقاط، وشعب إب ثالث الترتيب برصيد 11 نقطة. وعلى ملعب «بارادم» بالمكلا. سيتضيف «الشعب» الحضرمي، تاسع الترتيب والنقاط، وحدة صنعاء الذي يقع على الخط الحادي عشر للترتيب برصيد7 نقاط. كما سيشهد ملعب «الكبسي» بإب مواجهة فتيان اتحادها وصيف المتصدر برصيد 11 نقطة، مع المتحفز «حسان» خامس الترتيب برصيد 10 نقاط. فيما يستضيف الشباب البيضاوي الذي يتذيل قائمة الترتيب برصيد نقطتين، الهلال الساحلي القادم عبر الأجواء السابعة للترتيب برصيد 9 نقاط. فيما ستجمع أسوار ملعب «الصمود» بالضالع لقاء نصرها، العاشر ترتيباً، برصيد 8 نقاط، مع رشيد «الحالمة» رابع القائمة برصيد 11 نقطة.