أزمة.. وبداية متعثرة: غداً.. اليرموك والاتحاد في افتتاح الجولة الثانية لدوري الأضواء

أزمة.. وبداية متعثرة: غداً.. اليرموك والاتحاد في افتتاح الجولة الثانية لدوري الأضواء

انطلق دوري الدرجة الأولى لكرة القدم الموسم الكروي 2007 في نسخته الخامسة عشرة، والذي تم تأجيل موعده المحدد من 18 إلى 25 يناير الجاري بعد مطالبة أندية، الصقر – بطل الدوري، وشعب إب – الوصيف، وهلال الحديدة، بتأجيل انطلاق الدوري، المتأخر في الأساس، إلى ما بعد بطولة كأس الخليج الثامنة عشرة في أبو ظبي. وكان المجتمعون من مندوبي الأندية المشاركة في الدوري، قد أقروا الموعد الجديد وتعديل لائحة المسابقات وإجراء القرعة للبطولة في مرحلتها الأولى، والثانية، وكذلك مواعيد تسجيل اللاعبين الاجانب والمحليين. كما اقر ممثلوا أندية الدرجتين الأولى والثانية استحداث بطولة الوحدة، إلى جانب بطولة كأس الرئيس، حيث تشارك في مسابقة كأس الرئيس أندية الدرجتين الأولى والثانية على أن تقام بنظام خروج المغلوب (ذهاباً وإياباً). ويصعد الفائز بنتيجة المباريتين ويحسب الهدف لمن يلعب خارج ارضه بهدفين، وفي حالة التساوي بالنقاط والأهداف يتم اللجوء إلى ركلات الترجيح بعد إلغاء احتساب الوقت الإضافي، كما جرى تعديل عدد اللاعبين الاجانب المسموح بمشاركتهم مع الأندية التي يُستدعى منها خمسة لاعبين أو أكثر إلى صفوف المنتخبات الوطنية، وذلك بالسماح لهذه الأندية بإشراك ثلاثة لاعبين أجانب في كل لقاء.

ضربة البداية
شهدت الجولة الأولى لدوري الأضواء بداية متعثرة كان من نتيجتها إقامة خمس مباريات من أصل سبع بعد تعذر إقامة لقائي الاتحاد والشعب من إب مع أهلي صنعاء والتلال على استاد إب الدولي، بحجة عدم جاهزية الملعب لاستضافة المباريات، حيث سبق وأن أبدت الغالبية من الأندية رفضها القاطع لخوض المباريات على ملعب الكبسي في محافظة إب، الذي لا تتوافر فيه المواصفات المطلوبة لإقامة اللقاءات في اجواء مناسبة، كما هو الحال بالنسبة لاستاد الضالع الذي يحتاج إلى مزيد من الوقت لإستكمال تجهيزاته.
الخميس الماضي شهد أربع مباريات من الجولة الأولى، فعلى استاد 22 مايو بعدن تعادل الشعلة مع شباب البيضاء بهدف لكل منهما. وهي نفس النتيجة في لقاء ملعب الشهداء بأبين، التي جمعت حسان والصقر. وخرج لقاء ملعب الصمود بالضالع بالتعادل السلبي بين النصر واليرموك. وفاز شعب حضرموت على الرشيد بهدفين صافيين في ملعب بارادم. فيما انتزع الهلال فوزاً ثميناً من مضيفه وحدة صنعاء بهدف وحيد، الجمعة.
الخميس القادم تنطلق منافسات الجولة الثانية وذلك بلقاء يتيم يجمع أهلي صنعاء والشعلة. فيما تشهد الجمعة القادمة ستة لقاءات تجمع كلاً من: اليرموك والاتحاد، التلال وحسان، الرشيد ووحدة صنعاء، الهلال وشعب إب، شباب البيضاء وشعب حضرموت، نصر الضالع والصقر.