دورة الألعاب الخامسة للأولمبياد الخاص: اليمن تحصد 24 ميدالية وكأس المركز الأول لكرة اليد

دورة الألعاب الخامسة للأولمبياد الخاص: اليمن تحصد 24 ميدالية وكأس المركز الأول لكرة اليد

– مستور الجرادي

عاد، السبت الماضي، لاعبو ولاعبات اليمن من الأولمبياد الخاص، متوَّجين بالذهب والفضة والبرونز، التي حصدوها في دورة الألعاب الأقليمية الخامسة للأولمبياد الخاص، دورة «زايد الخير»، التي أقيمت في مدينة دبي في الامارات العربية المتحدة خلال الفترة 11-15 نوفمبر الجاري.
الرياضيون اليمنيون البالغ عددهم ثمانية وعشرين لاعباً ولاعبة خاضوا، غمار منافسات أربع العاب هي: «كرة اليد، كرة الطاولة، ألعاب القوى، ولعبة البوتشي. حيث حقق منتخب كرة اليد اليمني كأس البطولة بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب الاماراتي بنتجية 23-12.
كما تمكن لاعبا كرة الطاولة: خالد الدرم واحمد الكهالي من احراز المركز الثاني في فئة الزوجي إضافة إلى تحقيقهم للذهبيات، إلى جانب زميلتهم أماني الصيقل في الفردي.
وحصد لاعبو ولاعبات ألعاب القوى عشر ميداليات ذهبية وثلاث فضيات واربع برونزيات.
ففي منافسات 400 متر تمكن اللاعب حامد من احراز الميدالية الفضية، وفي مسافة 1000 متر أحرز اللاعبين : جيهان العمودي ومحمد السواري وسارة الشرفي، الميداليات الذهبية، فيما حقق أيمن حجر الميدالية الفضية، وجاءت برونزيات 100 متر من نصيب: «عبير حميد وعلاء العيدروس وحسين الوشلي.
وفي مسابقة رمي الجلة حقق اللاعبون: عبير حميد وأيمن حجر وسامي المنتصر» الميداليات الذهبية. فيما أحرز اللاعب حامد الميدالية البرونزية في المسابقة.
وفي منافسات الوثب الطويل استطاع حامد وحسين الوشلي وغانم، من احراز الميداليات الذهبية. فيما كانت الفضية من نصيب علاء العيدروس.
وعلى الرغم من مشاركة الرياضيين اليمنيين في الأولمبياد الخاص، بلعبة البوتشي وحداثة انشائها في اليمن، إلا أن اللاعبين «حسام الاشول وهزاع الشقيري، نافسا بقوة لاعبي العراق والامارات وسوريا ولبنان، وتمكنا من خطف ذهبيتين وفضية واحدة، والتربع على المركز الأول والثاني على التوالي.
وبتألقهم المميز في الدورة استطاع لاعبو ولاعبات اليمن في الأولمبياد الخاص أن يلفتوا أنظار الوفود المشاركة ووسائل الاعلام المرئية المختلفة في الألعاب الاقليمية الخامسة للأولمبياد الخاص.