ياء النداء.. يا إلهي… العشملي ضمن وفد الرئيس !! – محمد محمد المقالح

ياء النداء.. يا إلهي… العشملي ضمن وفد الرئيس !! – محمد محمد المقالح

لا أستطيع أن أفهم دوافع وأهداف قرارالزميل خالد سلمان, الخاص بطلب حق اللجوء السياسي في لندن, وبتلك الطريقة والمناسبة التي أعلن فيها, إلا في حالة واحدة فقط , وهي أن يكون القرار احتجاجا على وجود محمد العشملي رئيس تحرير ما يسمى بصحيفة “الدستور”, ضمن الوفد الصحافي المرافق لرئيس الجمهورية لتغطية مؤتمر المانحين بلندن.
وإذا صح ما افترضته آنفا, فإن الصديق خالد سلمان يكون قد اتخذ القرار الصحيح والمناسب أيضا, وهو بذلك لا يكون قد عبر عن احترامه لنفسه, ولمهنته الصحافية ورسالتها النبيلة وحسب, بل ويكون قد عبر -باحتجاجه- عن الوسط الصحفي والإعلامي اليمني بكامله, بما في ذلك الوسط الصحفي للحكومة والحزب الحاكم.
ولو كنت –لا سمح الله- في موقع الأخ رئيس الجمهورية, ربما سأتخذ نفس قرار خالد سلمان, ومن يدري فقد أفضل الإنسحاب من وفد “محمد العشملي” وأطلب اللجوء السياسي, على المشاركة في مؤتمر دولي من اجل اليمن يكون فيه رئيس تحرير صحيفة “الدستور”, وأمثاله ممن “اختيروا” عنوة, في وفد الرئيس بقصد الإساءة إليه، وقبل ذلك، إلى الصحفيين جميعا.
لا اعتقد أنني بحاجة إلى الإجابة التفصيلية على سؤال: لماذا أرى أن وجود صحيفة “الدستور” ورئيس تحريرها ضمن وفد الرئيس الصحافي يمثل “عيبا” كبيرا, وقد يرقى إلى مستوى “العيب الأسود ” وفقا للعرف القبلي, بقدر ما يمثل إهانة بالغة للصحافة والصحفيين اليمنيين؟
ويكفي أن أشير هنا وبسرعة,إلى أن ما يسمى بصحيفة “الدستور” قد صدرت قبل عامين تقريبا, وبدعم مباشر من أطراف معينة داخل السلطة الحاكمة, وأنها ومنذ صدورها وحتى سفر رئيس تحريرها مع الأخ الرئيس, لم تُبق لفظا واحدا من ألفاظ “الرذيلة والفاحشة” وكل ما يرد على لسان “أولاد السوق” في العالم, إلا واستخدمته ضد كل الصحفيين والكتاب أولا, وضد كل السياسيين, والشخصيات الوطنية, والفكرية والدينية, والأدبية ثانيا, وثالثا, وعاشرا,….. شعارها رشاش يطلق الرصاص على المواطنيين اليمنيين ولا تتورع عن إثارة الأحقاد وثقافة الكراهية والعداء فيما بينهم , ومهنتها الكذب وقول الزور والبهتان , وهدفها الأول والأخير الإساءة إلى اليمن, وكل قيم اليمنيين الدينية والأخلاقية والجمالية, ثم وبعد ذلك لا تريدوننا أن نحتج أو نغضب.
الغريب، وما غريب إلا الشيطان، هو كيف تسكت نقابة الصحفيين على هذا النوع من البذاءات حتى الآن, والأغرب من ذلك هو أن يكون محمد العشملي ضمن وفد رئيس الجمهورية اليمنية إلى مؤتمر المانحين بلندن….. يا إلهي!!
[email protected]