في حفل تكريمي لها أقامته «صحفيات بلا قيود».. مدريد: عليكم الاستمرار في التحاور والنقاش

في حفل تكريمي لها أقامته «صحفيات بلا قيود».. مدريد: عليكم الاستمرار في التحاور والنقاش

شكرت السيدة روبن مدريد كل من قام بانتقادها أثناء عملها كرئيسة للمعهد الديمقراطي الأمريكي في اليمن. وقالت إن ذلك لم يؤثر على عملها مع كل الأطياف السياسية ومع منظمات المجتمع المدني دونما انحياز لطرف ضد آخر لأن هدفها كان إنجاح التجربة

شكرت السيدة روبن مدريد كل من قام بانتقادها أثناء عملها كرئيسة للمعهد الديمقراطي الأمريكي في اليمن. وقالت إن ذلك لم يؤثر على عملها مع كل الأطياف السياسية ومع منظمات المجتمع المدني دونما انحياز لطرف ضد آخر لأن هدفها كان إنجاح التجربة الديمقراطية في اليمن. وتمنت السيدة مدريد خلال حفل توديع وتكريم أقامته على شرفها منظمة صحفيات بلا قيود، الأحد الفائت، تمنت الاستمرار في العمل والحوار والنقاش بين اليمنيين حتى تصل البلاد في ديمقراطيتها إلى ما وصلت إليه بلدان كثيرة.
 كما اعتبرت ان التجربة الديمقراطية في اليمن كانت مثيرة وأنها تعرفت على أصدقاء جدد واكتسبت خبرة منهم أكثر مما أعطت وتعلمت أكثر مما علمت. توكل  كرمان رئيسة «صحفيات بلا قيود» من جهتها أبدت في ذات الحفل اعتزازها بروبن مدريد كمواطنة أمريكية حرة: «هكذا نحسبها وهكذا عهدناها واحتفاءنا بها اليوم إعلاء للقيم الانسانية ودعوة متواضعة إلى إنسانية واحدة مخلتفة الاعراق والأجناس».
وكانت كلمات عديدة قد ألقيت في حفل روبن مدريد التكريمي لعبد الوهاب الآنسي وعلي سيف حسن وجمال الجعبي وأمة السلام رجاء، وفارس السنباني ووهيبة صبرة وعلي اليزيدي ومحمد أبو لحوم وفؤاد الجوهري وجمال الشامي، تحدثوا جميعهم عن تجربة السيدة مدريد أثناء اشتغالها في اليمن، مؤكدين على أنها  تجربة أفادت التجربة الديمقراطية في البلد  وتركت عليها بصمة متميزة.
وفي ذات السياق، أقام السيد نبيل خوري -نائب السفير الأمريكي بصنعاء مساء الاربعاء الفائت بمنزله حفل توديع للسيدة مدريد، في حين أقام منتدى التنمية السياسي لقاء توديعياً لها مساء أمس الأول.
حضر الاحتفائية عدد كبير من السياسيين والصحفيين وناشطين في المجتمع المدني.