الجولة الرابعة عشرة لإياب دوري الأضواء تنطلق غداً .. أزمة معلقة.. والصقور تبتعد في المقدمة

الجولة الرابعة عشرة لإياب دوري الأضواء تنطلق غداً .. أزمة معلقة.. والصقور تبتعد في المقدمة

مازالت الأزمة القديمة، الجديدة، للأسبوع الأول من دوري الأضواء معلقة حتى إشعار آخر.
وفي قراءة سريعة لأحداث ومجريات مباريات الأسبوع الثاني (المؤجل) من مرحلة الذهاب والتي هطلت فيها الأهداف بغزارة على المرمى وبمد هجومي بلغ ارتفاعه 26 هدفاً وبمعدل يفوق الثلاثة أهداف للمباراة الواحدة.
ومع إسدال الستار عن مرحلة الذهاب التي توَّجت صقور الحالمة تعز أبطالاً جديرين بكل استحقاق لصدارة المرحلة الاولى للدوري ا لذي قطع نصف مشواره حتى الآن.
«الصقر» حلق على القمة بفارق خمسة أقدام عن أقرب منافسيه الأهلي الصنعاني والهلال الحديدي. فيما دخلت فرق الوسط بحسبة متقاربة في المراكز وبفارق رصيدي بسيط.
وكانت مفاجئة الجولة الماضية بتكشير فرق المؤخرة عن انيابها، وانقضاضها بكل قوة على خصومها.
ومع دخول الفرق معترك مرحلة جديدة على عتبات وحلبات المربعات الثمانية، بدأ الجميع يعلن التحدي والبحث عن فرصة لخطف الدرع الذهبي، أو على الأقل في حلم تحقيق مركز متقدم او الرغبة في تلافي الوقوع في هاوية المظاليم.
 
مواجهات الذكريات والواقع الجديد
ينطلق الخميس القادم مشوار منافسات الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الاولى للموسم 2005-2006م، في إطار الاسبوع الرابع عشر (مرحلة الاياب) حيث تتجه الانظار صوب «شهداء» الحالمة تعز الذي سيحتضن لقاء صقورها المحلقة في سماء الدوري برصيد 27 نقطة مع خصمهم التاريخي شعب إب العنيد الرابع على لائحة الترتيب العام برصيد 19 نقطة، فيما يشهد «علفي» الحديدة مواجهة الثأر بين الهلال في الفَلَك الثالث برصيد 22 نقطة والذي منيَ بهزيمة ثقيلة منذ أسبوعين من تضامن شبوة النمور السادسة برصيد 18 نقطة.
الجمعة القادمة تختتم منافسات الجولة الرابعة عشرة بخمسة لقاءات، فعلى استاد المريسي بالعاصمة صنعاء الذي سيشهد ديربي الجريحين يرموك الروضة الخامس برصيد 18 نقطة و22 مايو المتراجع إلى المركز الحادي عشر برصيد 14 نقطة، وعلى استاد 22 مايو بالعاصمة الاقتصادية عدن يلعب الشعلة المنتفض نسبياً إلى المركز الثاني عشر ترتيباً ورصيداً مع حسان الفيحاء السابع برصيد 17 نقطة.
ويستضيف رشيد الحالمة التاسع برصيد 16 نقطة ملاحقه المباشر التلال العاشر برصيد 16 نقطة، فيما سيحتوي ملعب بارادم بالمكلا نزال الشعب النوارس الثامن برصيد 16 نقطة مع الامبراطور العاصمي الأهلي ثاني الترتيب برصيد 22 نقطة.
وعلى الطرف الآخر غرباً سيشهد ساحل البحر الأحمر لقاء المؤخرة بين شباب الجيل متذيل قائمة الترتيب برصيد 11 نقطة مع المتقدم عنه بمركز واحد فريق تعاون بعدان الذي يمتلك هو الآخر 11 نقطة.