توفيق الخامري يكشف عن تلقيه تهديدات بقتل شقيقه المختطف اختطاف جمال عبدالواسع هائل سعيد انعم من وسط العاصمة

توفيق الخامري يكشف عن تلقيه تهديدات بقتل شقيقه المختطف اختطاف جمال عبدالواسع هائل سعيد انعم من وسط العاصمة

> علي الضبيبي
اختطفت مجموعة مسلحة من مراد رجل الاعمال جمال عبدالواسع هائل سعيد أنعم من داخل مكتبه في وسط العاصمة نهار أمس (الثلاثاء).
وقال طارق عبدالواسع، شقيق جمال: «إن مجموعة مكونة من 8 أشخاص ترتدي زياً عسكرياً تابعة لناجي دهمان وعبدالله دهمان من مراد أقتحمت صباح أمس شركة ناتكو للسيارات وكتفَّت مدير الشركة (جمال) وأخذته في سيارته إلى مكان مجهول» مشيراً إلى إن الخاطفين، الذين كانوا يستقلون طقماً عسكرياً «تركوا سيارة جمال في منطقة حدة وأخذوه داخل سيارة أخر». وقال إن الجميع يعرف الخاطفين «وأنهم من عصابات الأراضي» لافتاً إلى خلاف حاصل بينهم «وبين الخاطفين على أرضية».
وعلمت «النداء» أن حملة عسكرية تحركت إلى مديرية حريب وطوقت المنطقة التي يتواجد فيها الخاطفين وأن مشائخ كبار من مأرب يبذلون جهوداً حثيثة لتخليص المخطوف من قبضة خاطفيه.
وأدان عدد من كبار مشائخ مأرب حادثة الخطف هذه واعتبروها «جريمة كبيرة خاصة بحق بيت هائل سعيد أنعم». وأسف الشيخ علوي الباشا بن زبع لهذا العمل، وقال إنه صدم بالخبر وأنه يشعر بالاحراج الشديد «خاصة وأن أسرة بيت هائل المعروفة بفضائلها الإنسانية تحظى
باحترام الجميع في مختلف المحافظات وأن هذا الحادث يؤسفنا جداً». وأضاف تلفونياً، وهو يتابع جهود الوساطة أولاً بأول: «إن هذا الخبر كان فاجعة لمشائخ مأرب لأن الذي تعودنا سماعه عن بيت هائل الا كل خير منذ أيام أبوهم المرحوم الذي عرف ببذه وإنسانيته، ولما نسمع به عن أولاده من صفات في غاية الطيبة والنبل».
الشيخ علوي الباشا، الذي يشغل أمين عام تحالف قبائل مأرب والجوف، أدان باسم التحالف هذه العملية وقال إنه اجرى اتصالات بكثير من المشائخ والشخصيات فلمس «اهتمام كبير من مشائخ المنطقة» التي يقال إن الخاطفين ذهبوا اليها. مؤكداً بأن المشائخ هناك لديهم «نفس الشعور وأكثر».
وتوقع الشيخ الباشا أن يتم إعادة جمال عبدالواسع إلى عائلته في وقت قريب. مؤكداً على «أن هذه الحادثة تصرف فردي سيتم معالجته سريعاً»، مقدماً اعتذاره الشديد لبيت هائل «باسم قبائل مأرب كلها».
إلى ذلك أدان الشيخان غالب الاجدع وعلي القبلي نمران العملية واعتبراها فعل شنيع وعمل غير أخلاقي وتصرف فردي «تستنكره مراد وترفضه». وتحرك الشيخ خالد غالب الاجداع في تمام الساعة ال2 بعد منتصف ليلة أمس إلى المكان للتوسط وإقناع الخاطفين فك سراح الرجل. وعبَّر الشيخ خالد الذي هاتفته «النداء»، وهو في طريقه إلى حريب، عن استيائه واستنكاره الشديدين لهذه العملية المقيتة، واعداً أسرة بيت هائل أن يتم إطلاق ابنهم في أقرب وقت ممكن.
إلى ذلك كشف رجل الأعمال توفيق الخامري عن تلقيه تهديدات من خاطفي شقيقه عبدالملك الخامري إن لم يستجب لطلباتهم.
وقال في تصريح لـ”النداء” إن الخاطفين، وهم من منطقة بني ضبيان، أبلغوه أنهم حتى الآن مكتفون بتعذيب شقيقه، لكنهم توعدوه بقتله حال لم تحقق مطالبهم.