تشييع الراشدي الجمعة القادمة إلى مقبرة الأحمر

تشييع الراشدي الجمعة القادمة إلى مقبرة الأحمر

قررت أسرة الدكتور درهم القدسي تشييع جثمانه الجمعة القادمة إلى مثواه الأخير في مقبرة الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر قرب ميدان السبعين في صنعاء.
ووفقاً ل عبدالقوي الراشدي، شقيق الفقيد، سيتم الصلاة عليه بعد صلاة الجمعة في جامع سنان، المجاور لمستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا. وأوضح أن قرار دفن شقيقه بعد مضي 8 أشهر على جريمة قتله جاء استجابة لرغبة الوالد وزوجته وشقيقاته، مؤكد أن الحق والعدالة ستتحقق، سواء بدفنه أم بدونه، مشيراً إلى أن دفن جثمان شقيقه سيكون مقدمة لبدء التصعيد والضغط صوب تحقيق العدالة والاقتصاص من قتلة الدكتور. وإذ أكد على الاستمرار في الاعتصامات السلمية ومواصلة القضية قال إن “هذا المسار لا يقتصر على تحقيق العدالة في قتل شقيقي بل أيضاً من شأنه حماية المواطنين وحماية للسلم الاجتماعي وتكريساً لدولة القانون”، نافياً أن يكون قرار الدفن مرتبطا بأي شيء آخر غير رغبة والد الدكتور وأقربائه.
وأمل أن يكف المتبرعون في حل القضية عن اتخاذ لعبة السمسرة في القضية، لافتاً إلى قيام العديد من الأشخاص بتوسط وعرض مبالغ مالية منذ قتل شقيقه.
وقال: “هذه القضية لن تأخذ مسارا آخر غير ما سيقرره رجال القضاء ولن تحل بغير ذلكـ”.
يذكر أن الدكتور درهم القدسي قتل نهاية سبتمبر 2008، إذ قامت مجموعة مسلحة تنتمي إلى قبيلة الرياشية بمحافظة البيضاء اقتحمت مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا ووجهت طعنات قاتلة في صدر وعنق الراشدي.
ومضى على جريمة مقتل الراشدي 8 أشهر والقضية تراوح مكانها، وشهدت المدة الماضية اعتصامات مستمرة من أسرة الضحية ونقابة الأطباء أمام رئاسة الوزراء ومبنى مجلس النواب وميدان السبعين؛ لكن الأجهزة المنية لم تحرك ساكنا.