تدشين أول مجلة شبابية في اليمن

تدشين أول مجلة شبابية في اليمن

دشن الخميس الماضي أول مجلة للشباب في اليمن ناطقة باللغة الانجليزية  YoO mag “لناشرتها ورئيسة تحريرها مي أحمد نعمان.
السفير البريطاني تم تورلوت أشاد في كلمتة بالجهد المبذول في إعداد المطبوعة مشددا على أهميتة في إطار الحوار بين الثقافات خاصة بين الشباب ذخر المسقبل . كما أكد نقيب الصحفيين ياسين المسعودي على أهمية هذا الاصدار الجديد كوسيلة للتعريف بالهوية و الثقافة اليمنية والعربية مشددا على أهمية إعطاء الشباب دور في بناء وتنمية اليمن .
إن الفكرة الأساسية وراء إنشاء مجلة ” YoO mag ” جاءت كمحاولة من قبل الناشرة ورئيسة التحريرمي احمد نعمان لإعطاء مساحة للشباب للتعبير عن انفسهم، عبر مجلة تخاطب مباشرة قضاياهم وتتحدث عن أهتماماتهم ومشاكلهم. لقد سعت الناشرة جاهدة لجعلها مجلة تستطيع أن تجذب أنتباه الشباب على الرغم من عزوفهم عن الصحافة المطبوعة.
المجلة هي نتاج عمل مجموعة من الشباب المتحمس والمتعطش للعطاء ، شباب يتشاركون في نفس الرؤية للمستقبل، ويأملون أن يكونوا جزءاً من الجيل القادر على التغيير الإيجابي مع كل ما يحدث حاليا في العالم من صدام للحضارات “فأننا في المجلة نؤمن بأن الحل يكمن في حوار الحضارات بدلا من التصادم معها وهذا ما يمكن حدوثة عن طريق تقبل الإختلافات في الأراء والمفاهيم مع الأخر” كما قالت رئيسة التحرير مي نعمان.
و أضافت “اننا في المجلة نسعى وكلنا امل وطموح في ان تكون مبادرة انشاء مجلة متخصصة للشباب خطوة ايجابية وبناءه في مجتمعنا اليمني والذي يشكل الشباب فيه اكثر من 60 % من السكان “.
حضر حفل التدشين كل من السفير الكويتي سليم الزمانان وسفير سلطنة عمان عبداللة بادي والمستشار الثقافي بالسفارة الامريكية موري واكر ومدير المجلس البريطاني مايكل وايت والمستشارة السياسية بالسفارة البريطانية ومدير إدارة الصحافة بوزارة الاعلام إبراهيم عبد الحبيب وجمع من الصحفيين والشباب والشابات.