بسبب فضحه قضايا فساد…إقالة الزميل يحيى هائل من عمله

بسبب فضحه قضايا فساد…إقالة الزميل يحيى هائل من عمله

أصدر رئيس المجلس المحلي بمديرية ذي السفال، عبدالعزيزالرباطي، والأمين العام، قحطان أبوراس، قراراً بتعيين رئيس قسم الرقابة والتفتيش بإدارة التربية بالمديرية، بدلاً من الزميل يحيى هائل، الذي يشغل هذا المنصب. وتعود الأسباب إلى نشر الزميل هائل تقريرين صحفيين في العدد 192 من صحيفة “النداء” بتاريخ 19/4/2009، حول وقائع فساد مالي وفوضى إدارية بمديرية ذي السفال، يقابلها تواطؤ من قبل رئيس المجلس المحلي بالمديرية عبدالعزيزالرباطي، والأمين العام قحطان أبوراس. وعلى هذا النحو فقد تصدر أحد التقريرين العنوان: “الرباطي وقحطان… مشروع اللادولة في ذي السفال!!”.
من جهته قال الزميل يحيى هائل: “لم أتفاجأ برد فعلهما الانتقامي، فتلك هي العقلية التي تدار بها كل اليمن”. وأضاف: “أشفقت على رئيس المجلس المحلي وهو ينفي بإصرار حتى صباح أمس وجود مثل ذلك القرار، وبعد إلحاح اضطر إلى إحالتي للأمين العام، وبدوره وجه بإعطائي صورة من القرار، فعلها دون أن يخفي ابتسامته، ومثله فعلت”.
وحول خياراته المتاحة لمواجهة ذلك التعسف، قال يحيى هائل: “سأقاضيهم، لا لأنني حريص على ذلك الموقع الوظيفي، ولكن لأنهم تجاوزوا صلاحياتهم، كما أساءوا استعمال سلطتهم الوظيفية، وحولوها إلى أداة للانتقام”