مجرد فكرة.. دفاعاً عن الرئيس نفسه – أحمد الظامري

مجرد فكرة.. دفاعاً عن الرئيس نفسه – أحمد الظامري

شخصياً وبواقعية شديدة لا أرى مرشحاً من المرشحين الذين حصلوا على التزكية قادراً على منافسة الرئيس علي عبدالله صالح، بمن فيهم مرشح اللقاء المشترك «فيصل بن شملان» لأسباب نعرفها ويعرفها الجميع تتعلق بضعف اداء احزاب المعارضة في الشارع اليمني إلا أني ارى في نفس الوقت ان الرئيس لا يحتاج إطلاقاً لإعلام «نزق» يهاجم منافسيه ويبتعد عن اللياقة مثلما حدث مع تعليق المصدر المالي على كلمة بن شملان التي ألقاها في الندوة التي اقيمت في عدن الاسبوع الفارط.
تعليق المصدر المالي للأسف نشر في صحيفة رسمية «كبرى» ولم ينشر في الميثاق او «22مايو» أو «المؤتمر نت» مع ذلك اتصف بالحدة والتهور حين نعت مرشح المعارضة فيصل بن شملان بأنه شخص جاهل لا يفقه بأبسط قواعد الحساب والاقتصاد حين تعرض لبعض القضايا النفطية وسواء كان ما جاء في كلمة بن شملان دقيقاً او غير ذلك كان ينبغي على المصدر المالي ان لا يقع في فخ الانفعال المبالغ فيه وكان مجرد الرد بالحقائق والارقام كافياً لتنفيذ ما ورد في كلمته مع الافتراض ان ماجاء في كلمة مرشح المعارضة لم يكن دقيقاً.
وللأسف لم يتوقف تعليق المصدر المالي على كلمة فيصل بن شملان عند حدود تفنيد ما جاء في كلمته عند حدود اتهامه بالجهل في قواعد الحساب والاقتصاد، بل وذهب عند حدود التجريح حين وصف مرشح احزاب اللقاء المشترك بأنه «دمية» وهذا لا ينسجم اطلاقاً مع مؤهلات الرجل الذي تقلد يوماً من الايام وزارة النفط وعضوية مجلس النواب فكيف تنسجم هذه الصفات التي جاءت في تعليق المصدر مع المناصب التي تقلدها هذا الرجل الا اذا (…)؟!
أعرف ان هناك «شططاً موازياً» من بعض اقلام المعارضة تجاه شخص الرئيس، لكن هذه الاقلام لا تنال من قدر شعبية الرئيس بقدر ما تزيده رصيداً؛ انه يتقبل الرأى والرأي الآخر، فعلى العقلاء في الموتمر الشعبي العام ان لا ينساقوا لمثل هذه المهاترات التي تصور الاعلام الرسمي انه اعلام غير محايد، خاصة في هذه المرحلة الحساسة.
اعود واكرر فأقول ان الرئيس لا يحتاج إطلاقاً لمثل هذا النزق الاعلامي بقدر حاجته لأمور ايجابية كثيرة يجب التركيز عليها مثل: الوحدة والتعددية وإنهاء المشاكل الحدودية مع الدول المجاورة لليمن، ولا انسى ان مشاركة كل المنافسين للرئيس في الانتخابات الرئاسية القادمة امر إيجابي للرئيس نفسه.

<<<

سئُل العالم المصري الشهير احمد مستجاب: ما هو الوطن، هل هو ابو الهول والاهرامات والنيل..? فأجاب: كل ذلك لا يساوي شيئاً طالما لا يحفظ للانسان المصري كرامته وعزته.

[email protected]