في استبيان نوعي للمركز اليمني لقياس الرأي العام عن الارهاب: الغلاء والفقر يتصدران قائمة مخاوف اليمنيين والإرهاب يقلق الغالبية

في استبيان نوعي للمركز اليمني لقياس الرأي العام عن الارهاب: الغلاء والفقر يتصدران قائمة مخاوف اليمنيين والإرهاب يقلق الغالبية

 تصدر الغلاء، الفقر، الاقتصاد، البطالة قائمة مخاوف اليمنيين حيث اعتبر أكبر وثاني أكبر مشكلة في اليمن يليها الأمن والارهاب، والفساد وغياب هيبة الدولة والقضاء، أما التنمية فقد احتلت ذيل قائم المخاوف.
وأكد غالبية من شملهم الاستبيان الذي نفذه المركز اليمني لقياس الرأي العام ويعلن اليوم – أكد- شعورهم بالقلق من الارهاب بنسبة 15٪، وأيد وجود قانون لمكافحة الارهاب بنسبة 93.5٪.
واعتبر التقطع والنهب والتخريب، ومهاجمة المنشآت أعمالاً أرهابية لدى نسب مرتفعة من المبحوثين، كما أعتبر 88٪ مهاجمة أو استهداف بعثات أو سفارات أو سواحاً عملاً أرهابياً وكذلك استخدام مواد كيميائية أو جرثومية أو الاعتداء على وسائل نقل جوي.
وفيما وافق 65.75٪ أن الشروع في إثارة عصيان مسلح عملاً ارهابياً اعتبر 72.5٪ محاولة توزيع الاسلحة على طائفة من السكان أو دعوتهم إلى حمله لأثارة حرب واستخدامها ضد طائفة أخرى عملاً ارهابياً مقابل معارضة تامة ل4.5٪ فقط.
وعن العقوبات ايدت نسبة67.5٪ عقوبة الاعدام لمن يتزعم عصابة وتدنت النسبة إلى 44٪ لمن يشارك.
ويعد الاستبيان هو الاول من نوعه على المستوى العربي والاقليمي عن الارهاب وقانون مكافحة الارهاب أعده المركز اليمني لقياس الرأي العام الذي يرأسه الزميل حافظ البكاري وينفذ استطلاعاته مجموعة مختارة من الباحثين المؤهلين.