الكويت تهدي جامعة صنعاء ومركز الدراسات والبحوث اليمني 4 آلاف كتاب

الكويت تهدي جامعة صنعاء ومركز الدراسات والبحوث اليمني 4 آلاف كتاب

أهدت سفارة دولة الكويت بصنعاء المكتبة المركزية بجامعة صنعاء ما يزيد عن ألفين ومائتي كتاب ومثلها لمركز الدراسات والبحوث اليمني. وقالت السفارة في بلاغ لها إن الكتب هي من إصدارات جامعة الكويت، ولجنة التعريب والنشر في الجامعة، وكذلك الإصدارات الدورية المتخصصة في العلوم الإدارية والاجتماعية والحقوق والعلوم والهندسة والعلوم الإنسانية والتربوية وحوليات العلوم الأدبية، ومجلة الشريعة والدراسات الإسلامية، بالإضافة إلى الإصدارات المتنوعة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بدولة الكويت، وتتضمن “عالم الفكر” و”عالم المعرفة” و”إبداعات عالمية” و”المسرح العالمي” و”الثقافة العالمية”… وبحسب البلاغ فإن السفارة زودت جامعة صنعاء بإصدارات عدد من المراكز، أبرزها مركز دراسات الجزيرة والخليج ومركز الدراسات والبحوث الكويتية ومركز الدراسات الاستراتيجية والمستقبلية وإصدارات مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، بالإضافة إلى العديد من الكتب العلمية والثقافية الأخرى المتنوعة.
كما أهدت السفارة مركز الدراسات والبحوث اليمني، الذي يرأسه الدكتور عبدالعزيز المقالح، المستشار الثقافي لرئيس الجمهورية، ما يقارب ألفا ومائتي كتاب متنوعة وشاملة لإصدارات الجهات السابقة.
وقال سعادة السفير سالم غصّاب الزّمانان إن السفارة تسعى إلى رفد مكتبة الجامعة بآلاف الكتب المرجعية والإصدارات الثقافية المفيدة لطلاب الجامعة في أبحاثهم واطلاعهم العام، وكذا توثيق الصلة بين جامعة صنعاء وباحثيها وطلابها، بجامعة الكويت وطلابها وباحثيها، مشيرا إلى أن مركز الدراسات والبحوث اليمني يعد من أبرز مراكز البحث اليمنية. وقال: “نحن سعداء بأن نرفد مكتبة المركز بالإصدارات الكويتية المختلفة التي تعد إضافة إلى مكتبته الزاخرة بالكتب القيمة في شتى المجالات”.
وتجري الترتيبات حاليا من قبل السفارة وبالتنسيق مع المسؤولين في جامعة صنعاء لافتتاح جناح دولة الكويت في المكتبة المركزية بالجامعة، وقد تم تسليم الكتب لإدارة المكتبة والعمل جار حاليا لتجهيز الأرفف المخصصة للكتب في المكتبة.