قرعة مونديال صغار آسيا…المنتخب الوطني للناشئين في المجموعة الحديدية

قرعة مونديال صغار آسيا…المنتخب الوطني للناشئين في المجموعة الحديدية


أجريت الأثنين قبل الماضي بالعاصمة السنغافورية قرعة نهائيات كأس آسيا لناشئي كرة القدم تحت 17 عاماً بحضور ممثلي اتحادات البلدان المتأهلة للنهائيات، واسفرت القرعة عن وقوع منتخبنا الوطني للناشئين في المجموعة الثانية التي وصفت بالحديدية إلى جانب كل من منتخبات: إيران والعراق وطاجكستان.
بينما خدمت القرعة منتخبي السعودية وسوريا بوقوعهما في مجموعتين سهلتين، حيث وقع المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات: كوريا الشمالية ولاوس وميانمار. ووقع المنتخب السوري في المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبه منتخبات: الصين وبنجلاديش وفيتنام. وشكلت المجموعة الأولى جانباً من القوة بالتقاء منتخبي كوريا الجنوبية واليابان فيها إلى جانب منتخبات سنغافورة والنيبال. ويلعب المنتخب الوطني للناشئين اولى مبارياته في النهائيات الأسيوية التي تستضيفها سنغافورة يوم 3 سبتمبر القادم أمام المنتخب الايراني. ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تبدأ مبارياته في 11 سبتمبر، وتتأهل أربع منتخبات إلى الدور نصف النهائي والذي سيقام في 14 سبتمبر. فيما سيقام اللقاء النهائي لتحديد البطل والوصيف ولقاء تحديد المركز الثالث في 17 سبتمبر 2006م.
ويتأهل من النهائيات الآسيوية للناشئين إلى بطولة كأس العالم للناشئين الثلاثة المنتخبات الحاصلة على المراكز الاولى، حيث ستقام نهائيات كأس العالم للناشئين في كوريا الجنوبية التي ضمن منتخبها التأهل باعتباره مستضيف المونديال.