حريق يلتهم إرشيف التعليم العالي

حريق يلتهم إرشيف التعليم العالي

إلتهم حريق، يرجح ان يكون مدبراً، ظهر أمس، أرشيف وزارة التعليم العالي مع بدء التحقيق في تزوير قرار ابتعاث للدراسة في الخارج.
وبعد نحو ساعتين تمكنت فرق الإطفاء بإمكاناتها المتواضعة من السيطرة عليه دون وقوع خسائر بشرية إلا أن أرشيف البعثات أتت عليه النار بالكامل ما يرجح فرضية تورط أشخاص في القضية..
وقال الدكتور صالح باصرة، وزير التعليم العالي لـ”النداء” انه سيصدر صباح اليوم قرارا بتشكيل لجنة للتحقيق في الحادثة وانه لا يستبعد فرضية ان يكون الحادث مدبراً…
وعلم من مصادر مسؤولة في الوزارة ان تقريرالجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة الاخير، كشف عن وجود تسعمائة حالة ابتعاث لطلاب وثائقهم غير مكتملة وان خمسمائة طالب ابتعثوا بدون وثائق في الاساس.
وكان الدكتور صالح باصرة قد احال الى النيابة عدداً من الموظفين الذين ثبت تورطهم بتوزير عدد من قرارات الابتعاث للدراسة في الخارج وتعهد بملاحقة كل من يثبت ضلوعه في ذلك.
 وكانت الشرارات الاولى للحريق قد اندلعت من الطابق السفلي للمبنى ثم اتسعت ألسنته إلى الطوابق العليا ما اضطر الموظفين إلى الصعود إلى سطح مبنى الوزارة، حيث اضطروا للبقاء فترة من الزمن قبل ان تتكمن حوالي احدى عشر عربة إطفاء من إخماد الحريق واجلاء الموظفين..
وطبقا لما ذكرته المصادر فإن الجهات الأمنية شرعت على الفور في تحريز موقع الحريق وباشرت تحقيقات فورية.