حق الرد.. د. المجذوب: مثبت الاسنان مستلزم طبي لا يسجل في هيئة الدواء

حق الرد.. د. المجذوب: مثبت الاسنان مستلزم طبي لا يسجل في هيئة الدواء

عملاً بحق الرد، وتعقيباً على خبر نشرته صحيفتكم تحت عنوان «ضبط كمية كبيرة من مثبت الاسنان» أود أن أوضح الآتي:
– اولاً، ان مثبت الاسنان ليس دواء كما ورد في الخبر، ولا يسجل في الهيئة العليا للأدوية، وانما هو مستلزم طبي، حسب إفادة الهيئة والمرفقة لكم صورة منها.
– ان الصنف المذكور للشركة الامريكية، وهي الاولى في العالم، يتم تصديره الى معظم دول العالم ومن ضمنها الشرق الاوسط واليمن، ولا يحتاج الى تاريخ انتهاء بموجب شهادة FDA منظمة الغذاء والدواء الامريكية، مرفق صورة بهذا.
– اما بالنسبة لصندوق الدواء والذي ذكر في المقالة انه أُغلق تلافياً لفضيحة القرب الملوثة، فإن الموضوع ليس له اصل من الصحة، إذْ يخص الشركة اليمنية للادوية، وليس لصندوق الدواء او ادارة المشتريات فيه اي علاقة. ولا أدري كيف تم ربط قضية القرب الملوثة بصندوق الادوية إلا إذا كان القصد هو الإساءة المتعمدة لشخصي.
– ان الصنف المذكور صنف جديد تم استيراده في إبريل 2006 وليس منتهياً، وبكميات بسيطة و ليست مهولة كما ذكرتم في الصحيفة، وهو مادة لاصقة مؤقتة لأطقم الاسنان.
د. أحمد المجذوب
مدير المشتريات في صندوق الدواء
> المحرر:
«النداء» نشرت خبرها استناداً إلى مصادر عديدة ذات صلة بموضوع التغطية. ويتضح من رد الدكتور أحمد المجذوب أن«مثبت الاسنان» مستلزم ذو طبيعة خاصة، وهو أرفق رده بعديد الوثائق التي تؤكد ما ورد في رسالته.
وتؤكد الصحيفة انها نشرت الخبر انطلاقاً من رسالتها في تغطية الاحداث وكشف الحقائق، ولم يكن في نيها الإساءة إلى شخص الدكتور المجذوب.