مجهول يهدد بسحبهن إلى الأمن القومي ..معلمات «سمية» يطالبن بتغيير المديرة او إخلاء طرفهن

مجهول يهدد بسحبهن إلى الأمن القومي ..معلمات «سمية» يطالبن بتغيير المديرة او إخلاء طرفهن

كتبت – سعادة علاية :
وجهت حوالى ثلاثين معلمة، من مدرسة «سمية» للبنات، رسالة شكوى إلى وزير الدولة امين العاصمة الدكتور يحيى الشعيبي، طالبهُ فيها بحل مشاكلهن مع مديرة المدرسة، الجديدة، التي قلن في رسالتهن، انها حولت المدرسة إلى حالة من الفوضى والاضطراب، من خلال سياستها في الإدارة والتعامل مع المدرسات.
المعلمات كن قد هددن في رسالة سابقة إلى وزير التربية الدكتور عبدالسلام الجوفي، ومديرة منطقة السبعين، سلمى المصعبي، بأنهن، في حالة استمرار الوضع كما هو وعدم تغيير المديرة فانهن يرجونه منحهن اخلاء طرف مع انتهاء شهر ابريل (الماضي) بحسب القوانين التي تتعامل مع هكذا قضايا.
اما الرسالة الاخرى التي وجهت إلى الدكتور الشعيبي، فقد حملت توجيهات منه بالتحقيق في القضية بداية هذا الشهر، حيث تضمنت التوجيهات الى مدير عام مكتب التربية ومدير عام المديرية سرعة التحقيق والرفع بالنتيجة.
وتضمنت رسالة المعلمات استعطافاً لأمين العاصمة لإنقاذ المدرسة من المديرة الجديدة نورا الشلالي، التي قالت الرسالة انها تثير الفتن بين المدرسات وتتلفظ بألفاظ غير تربوية وغير لائقة، كما انها قامت بعزل كل من كان في الادارة السابقة من وكيلات واداريات، وسحبت صلاحياتهن.
وأطلعت الرسالة وزير الدولة على ان شكواهن السابقة التي توجهن بها إلى مديرة المنطقة قد تفاجأن بعلم المديرة بها، الأمر الذي ادى إلى ردة فعل عنيفة منها تجاه المدرسات،وقالت ان لا أحد يقدر ان يبعدها من موقعها، وانها ستعمل ما تريد.
وفي الإطار ذاته، شكت لـ«النداء» هاجر اللهبي وهي إحدى المعلمات العاملات في المدرسة، من تلقيها تهديداً من شخص مجهول، ورقم مجهول قام بتهديدها بإنه سيسحبها وزميلاتها إلى الأمن القومي، إذا لم يتوقفن عن معارضتهن لسياسة الادارة.
يذكر ان المديرة الجديدة نقلت إلى مدرسة «سمية» بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي.