فعاليات وانشطة

فعاليات وانشطة

>  سيتم، بعد شهرين من الآن، افتتاح مشروع إعادة استخدام مياه الوضوء في المساجد بعد شهرين ويشمل ثلاثة مشاريع في امانة العاصمة، عمران، ذمار، حيث تم اختيار مسجد في كل منطقة من المناطق المذكورة كتجربة اولية لترشيد استخدام المياه وزيادة الرقعة الخضراء، خصوصاً بالقرب من المساجد. وتشمل مساحة المشروع والاراضي المستفيدة منه (3) هكتارات لكل مسجد.
وقال محمد شمسان، مدير إدارة السياسات والبرامج البيئية بوزارة المياه والبيئة بأنه قد تم انجاز 70٪ من العمل حيث تم تركيب خزانات التجميع ونظام الري بالتعاون مع شركة «Pb» الدولية للاستشارات. ويعتبر هذا المشروع مشروعاً تجريبياً. وتأتي هذه التجربة تواصلاً للمشروع الذي بُدئ العمل به في عدن للاستفادة من مياه الوضوء في المساجد.
> من المتوقع أن تقوم الهيئة العامة لحماية البيئة بتنفيذ حملة توعية شاملة، للتشجيع على استخدام البنزين الخالي من الرصاص.
ونقل موقع «سبتمبر نت» تصريحا لرئيس هيئة حماية البيئة، محمود شديوة أكد فيه: ان الحملة تهدف إلى التعريف بالأضرار البيئية الناتجة عن استخدام البنزين العادي مقارنة بالبنزين الخالي من الرصاص الذي يعد من مصادر الطاقة الآمنة والصديقة للبيئة.
وقال إن الحملة تشمل نشر الرسائل والفلاشات التوعوية عبر مختلف الرسائل الإعلامية، وكذا توزيع الملصقات والبروشورات في الاماكن العامة ومحطات فرزات الاجرة ومواقف السيارات الجديدة.
وجاء في الخبر أن وزارة النفط كانت قد بدأت خلال الفترة الماضية بإنشاء محطات خاصة لتعبئة السيارات بالبنزين الخالي من الرصاص.