محلي القفر يفرض رسوماً غير قانونية باسم تحسين المدينة وأصحاب المحلات يستغيثون بوزير الأشغال ومحافظ إب – إب – ابراهيم البعداني

محلي القفر يفرض رسوماً غير قانونية باسم تحسين المدينة وأصحاب المحلات يستغيثون بوزير الأشغال ومحافظ إب – إب – ابراهيم البعداني

 قال أصحاب المحلات التجارية في مديرية القفر – محافظة إب إنهم يتعرضون للابتزاز ويتم إجبارهم على دفع مبالغ مالية خارج القانون وتحت اسم «رسوم التحسين»، وأكدوا أن المجلس المحلي ومكتب الاشغال بالمديرية يفرض عليهم دفع مبالغ تحت هذا البند تتراوح بين 500 و1500 ريال بدون سندات رسمية. واوضحوا أنهم يدفعون هذه المبالغ شهرياً مع تسديد فواتير الكهرباء التي تشمل «رسوم التحسين».
محمد غالب الصهباني (صاحب محلات تجارية) قال إنه رفض دفع تلك المبالغ ليفاجأ باستدعائه إلى أمن المديرية واحتجازه هناك ولم يفرج عنه إلا بعد دفعه تلك الرسوم.
وطالب الصهباني وزير الاشغال العامة ومحافظ إب بوضع حد لهذه المضايقات والاستقطاعات والجبايات غير القانونية. وكشفت مصادر خاصة في صندوق النظافة بإب أن منطقة رحاب مركز مديرية القفر يوجد فيها عامل نظافة واحد وأن تلك المبالغ غير قانونية ولا تصل إلى الصندوق.

***
واعتقال شخص في  بحوزته 200 جرام من الحشيش
 القت الاجهزة الامنية بمدينة إب القبض على أحد المتاجرين بمادة الحشيش.
وذكرت مصادر أمنية مطلعة أن عدداً من أفراد مكافحة المخدرات تمكنوا من ضبط (ح.ش) وبحوزته أكثر من 200 جرام من الحشيش ومبالغ مالية تصل إلى 400 ألف ريال وذلك أثناء مداهمتهم أحد المنازل في مدينة إب القديمة.
وأضافت أن المتهم سيتم إحالته إلى النيابة العامة مع ملف القضية وذلك بعد الانتهاء من التحقيق معه في إدارة مكافحة المخدرات بالمحافظة.