بنيل كأس البطولة العربية المدرسية.. أخيراً.. كرة اليمن تتحصل على إنجاز

بنيل كأس البطولة العربية المدرسية.. أخيراً.. كرة اليمن تتحصل على إنجاز

– «النداء»
توّج منتخبنا المدرسي لكرة القدم نفسه بطلاً للبطولة العربية الثالثة لكرة القدم بعد فوزه على نظيره العراقي بهدفين لهدف في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت بينهما يوم الجمعة على ملعب المريسي بصنعاء، وحل المنتخب العراقي وصيفا للبطل والمنتخب الكويتي ثالثا بعد أن انسحب المنتخب المدرسي الإماراتي لظروف خارجة عن الإرادة.
المباراة بدأت رتيبة في الشوط الأول فكان أكثر اللعب في الوسط مع محاولات من قبل المنتخب العراقي بالظفر بهدف مبكر ليربك منتخبنا, لكن منتخبنا تنبه لهذا الأمر فشكل هجومنا طلعات ممتازة كان لها الدور في تهديد الحارس العراقي وكانت أكثر الهجمات فاعلية من قبل ماهر بن همام الذي سدد كرته ليجد الحارس بالمرصاد ويحيلها إلى ركنية وعاد مجدداً اللاعب ذاته لتهديد المرمى العراقي لكن الحارس العراقي لم يسمح لبن همام بالتسجيل فتصدى لكرته مرة أخرى, ولكن لم يطل هذا الحال فقد كان لاعبونا مع فرحة أتتهم في الدقيقة 42 عبر عبد الله يسلم الذي توغل في منطقة الدفاع العراقي ومن بين اللاعبين وحارس المرمى الذي تقدم لإيقافه لكن على غير المتوقع استطاع عبد الله التعامل معها بعقلية الهداف والخبرة المكتسبة من اللعب مع الفرق الكروية المحلية أسكن كرته على يمين الحارس ويطلق الحكم صافرته معلناً هدفا يمنيا أولا. وفي الدقيقة 45 كاد صاحب الهدف الأول أن يعززه بثان بعد انفراده بالحارس إلا أن العارضة أبعدت الكرة إلى خارج الملعب. وشهدت الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع تسديدة قوية من ماجد صالح أمسكها الحارس العراقي على دفعتين لينتهي الشوط الأول بتقدم يمني بهدف دون رد.
 شهد الشوط الثاني تحسن الأداء ليقدم الفريقان مباراة قوية خاصة مع بحث المنتخب العراقي عن تعديل النتيجة ليشهد هذا الشوط أفضلية عراقية مع تراجع منتخب اليمن للحفاظ على تقدمه.
 ونجح المنتخب العراقي عبر مهاجمه سالار عبد الجبار من تعديل النتيجة في الدقيقة ال42 من الشوط الثاني, إلا أن منتخبنا استطاع التقدم مرة أخرى وتسجيل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من الزمن الأصلي للشوط الثاني عبر هداف البطولة عبد الله يسلم ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه في المباراة والهدف الشخصي الخامس له في البطولة ليعيد الابتسامة إلى جمهوره الكبير الذي آزره خلال مجريات المباراة, وانتهت المباراة بعد محاولات يائسة من قبل المنتخب العراقي في الوقت بدل الضائع لتعديل النتيجة ليطلق الحكم المصري جهاد أبو جريشة صافرته معلنا فوز اليمن بلقب البطولة لأول مرة في تاريخ الكرة اليمنية.
في البطولة حصل اللاعب اليمني عبد الله يسلم على لقب هداف البطولة برصيد خمسة أهداف. فيما اللاعب السعودي يحيى الشهري حصل على لقب أفضل لاعب في البطولة. وحصل حارس المرمى الجزائري بن مالك بو علام على لقب أفضل حارس، والمنتخب المغربي على لقب الفريق المثالي.
وعقب المباراة كرم وزير التربية والتعليم، د/عبد السلام الجوفي، ومعه رئيس الاتحاد العام لكرة القدم الشيخ احمد العيسي وعدد من الوزراء والمسؤولين، المنتخبات الفائزة بالكؤوس والميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.

رئيس الجمهورية  يهنئ المنتخب بما حققه
 وكان الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية علق على ما حققه منتخبنا المدرسي من فوز يعتبر فوزا لكل الرياضيين اليمنيين، ودافعا لمزيد من الإبداع والإتقان بما من شأنه الارتقاء بمستوى الرياضة اليمنية، وإعلاء مكانة اليمن على المستوى الإقليمي والعربي والدولي. وكان تعليقه على ذلك خلال استقباله أعضاء المنتخب الوطني المدرسي لكرة القدم (بطل العرب) والجهاز الإداري والفني للمنتخب، وتهنئته لهم بمناسبة فوزهم بالمركز الأول في البطولة العربية المدرسية الثالثة لكرة القدم، والتي استضافها اليمن في الفترة 20 – 31 أغسطس 2007، بمشاركة 13 دولة عربية.