التربية تلغي رحلة طلاب مشروع المواطنة

التربية تلغي رحلة طلاب مشروع المواطنة

 «النداء» – خاص:
أصيب طلاب مدرسة “عمر بن عبد العزيز” الأساسية, بخيبة أمل بعد إلغاء وزارة التربية والتعليم لرحلتهم التي كانت مقررة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
وكان الطلاب المشاركون في مشروع المواطنة, الذي ينفذه ملتقى المرأة للدراسات والتدريب بالتعاون مع مكتب التربية في تعز, ويستهدف عددا من مدارس تعز, قد قدموا مشروعهم ضمن أنشطة مشاريع المواطنة, والذي استهدف طلاب المدارس، وتناول موضوع التسرب من التعليم. وحازوا على المركز الأول بعد دخوله منافسة مع مشاريع مدارس أخرى.
وكان يوليو الماضي هو موعدهم مع رحلتهم للولايات المتحدة, لعرض مشروعهم الذي سيدخل في منافسة مع مشاريع أخرى من دول عربية.   وبين خليل العامري مشرف المشروع لـ”لنداء” مدى خيبة الأمل التي تلقاها الطلاب بعد إتمام إجراءات السفر مع وصول خبر الوزارة بإلغاء الرحلة مما انعكس سلبا عليهم.
 وقال منصور على عبده مدير المدرسة إن المدرسة أبلغت بإلغاء الرحلة دون إبداء الأسباب وأن قرار الإلغاء جاء من الوزارة, وأكد أن هذا أثر على بقية الطلاب الذين أبدوا حماسا فاترا في التجاوب مع الأنشطة الصيفية التي تنظمها المدرسة حاليا, بالتعاون مع مكتب الشباب والرياضة.
وأبدت سعاد القدسي رئيسه الملتقى عند سؤالها عن أسباب إلغاء الرحلة تخوفا من أن يكون إلغاء الرحلة تمهيدا لإلغاء مشروع المواطنة, في الوقت الذي يطمح فيه الملتقى لأن يعمم مشروع المواطنة على جميع مدارس تعز. 
 وكان الوزير الجوفي قد حضر الشهر الفائت حفلا مدرسيا لإحدى المدارس المشاركة في المشروع والتي عرض طلابها خلاله مشروعهم حول ارتفاع الأسعار. وخلال العرض قدم الطلاب رؤيتهم والتي وجدها الوزير تنتقد الحكومة, مما استفزه ودعاه أن يخاطب المشرفين على المشروع بحدة, ويسألهم إن كانت هذه هي نوعية المشاركات التي ستمثل اليمن في الخارج والتي ستقدم كمشاريع للمواطنة.