الجولة التاسعة عشر لدوري الأضواء.. صقور الحالمة تعتلي الصدارة

الجولة التاسعة عشر لدوري الأضواء.. صقور الحالمة تعتلي الصدارة

شهدت الجولة الثامنة عشرة لدوري الأضواء (مرحلة الإياب) عودة دراميكية الإثارة للزحف نحو صدارة الترتيب العام والتي تخلى عنها فريق حسان بعد أن تجرع أقسى خسارة من الشباب في البيضاء وبرباعية نظيفة تراجع بعدها فرسان الفيحاء إلى المركز الثاني وبفارق الأهداف عن حامل اللقب فريق الصقر الذي أنقض على صدارة قمة ترتيب الفرق ولأول مرة هذا الموسم في مؤشر قوي أثبت فيه صقور الحالمة بأنهم على طريق الحفاظ على لقب ثمين ظفروا به الموسم الماضي لأول مرة في تاريخهم.
وعلى الرصيف الآخر عاود أهلي صنعاء نغمة التعادلات في مسيرته الأخيرة في مسابقة الدوري التي شهدت جولتها الأخيرة انتصارات مفاجئة لثلاثي مؤخرة جدول الترتيب التي لم تتغير مواقعها في أسفل اللائحة، مقابل تحرك مركزي طفيف في الوسط وصدارة قاب قوسين مؤقتة في المقدمة التي تنتظر الكثير من المفاجآت في الجولات المقبلة. والتي سيدخل معها الهدافون في سباق محموم لصدارة لائحة هدافي الدوري، التي يعتليها المهاجم الاثيوبي «برهانوقاسم» المحترف في صفوف الهلال الساحلي برصيد 12 هدفاً، يتبعه مواطنه «يوردانوس» هداف الصقر بعشرة أهداف، ثم المهاجم الوطني عبدالله يسلم، هداف الرشيد برصيد 9 أهداف، والكونغولي «امبويو» مهاجم التلال بسبعة أهداف.

أجواء ساخنة
تنطلق عصر الجمعة القادمة، الجولة التاسعة عشرة لدوري أندية الدرجة الأولى للموسم الكروي 2006-2007، حيث سيجمع ملعب «الظرافي» بالعاصمة صنعاء، لقاء الوحدة، الذي واصل مسلسل النزيف نحو المؤخرة الحادية عشرة للترتيب برصيد 20 نقطة، مع الاتحاد الإبي، عاشر الترتيب برصد 22 نقطة. فيما سيشهد استاد 22 مايو بعدن، لقاء التلال سادس الترتيب برصيد 25نقطة، مع الرشيد ثامن جدول الترتيب برصيد 22 نقطة. وفي الجهة المقابلة يستضيف ملعب «الشهداء» بتعز، لقاء الصقر، حامل اللقب ومتصدر لائحة المسابقة برصيد 32 نقطة، مع شباب البيضاء الثاني عشر في جدول الترتيب العام برصيد 16 نقطة، وعلى ملعب العلفي بالحديدة يستضيف الهلال الساحلي، خامس القائمة برصيد 26 نقطة، فريق نصر الضالع متذيل قائمة المسابقة برصيد 15 نقطة. ويجمع ملعب «الكبسي» بإب، لقاء شعبها العنيد، رابع الترتيب برصيد 29 نقطة، مع اليرموك سابع الترتيب برصيد 24 نقطة. وعلى الساحل الشرقي يشهد ملعب «بارادم» بالمكلا، لقاء شعب حضرموت، النوارس الجريحة في المركز الثالث عشر للائحة الترتيب برصيد 16 نقطة، مع شعلة البريقة، تاسع الترتيب برصيد 24 نقطة. فيما ستترقب جماهير ملعب «الشهداء» بأبين نزال فارسها الحساني، وصيف المتصدر برصيد 32 نقطة، مع المتربص للقمة فريق أهلي صنعاء، ثالث الترتيب برصيد 29 نقطة