يعدها أحمد السلامي وتصدرها وزارة الثقافة الجزائرية .. مختارات شعرية وقصصية من اليمن

يعدها أحمد السلامي وتصدرها وزارة الثقافة الجزائرية .. مختارات شعرية وقصصية من اليمن

– «عناوين ثقافية»:

بإشراف من وزارة الثقافة في الجزائر، كلفت جمعيّة ” البيت ” الجزائرية الشاعر أحمد السلامي رئيس تحرير موقع “عناوين ثقافية” بإعداد مختارات شعرية وقصصية تمثل انطولوجيا لراهن الإبداع الشعري والقصصي في اليمن وأبرز تجلياته النصية المتميزة.
تصدر المختارات في سبتمبر القادم عن وزارة الثقافة الجزائرية بالتزامن مع معرض الجزائر الدولي للكتاب الذي يأتي تنظيمه هذا العام في ظل تتويج الجزائر عاصمة للثقافة العربية.
وقال السلامي بأن اختيار الأسماء التي سيتضمنها كتاب المختارات في قسمها المتعلق بالشعر يتجه إلى اقتصار المختارات على تجربة قصيدة النثر في اليمن نظرا لضيق الوقت المتبقي لإنجاز المشروع الأمر الذي لا يتيح القيام بمسح شامل لكافة الأشكال الشعرية..
ودعا السلامي الشعراء الذين لهم تجارب في كتابة قصيدة النثر وكتاب القصة في اليمن إلى التفاعل مع هذا المشروع الثقافي الهام الذي يسعى لتقديم المشهد الإبداعي اليمني بصورة لائقة إلى الساحة الثقافية العربية بعامة وإلى الساحة الثقافية في الجزائر والمغرب العربي خاصة.
 تتضمن المختارات المزمع إعدادها خلال الشهرين القادمين سيرة ذاتية وثلاثة نصوص لكل مشارك، و تتكون من قسمين، الأول يعنى بالشعر والثاني يعنى بالقصة القصيرة.
 يمكن للشعراء وكتاب القصة اليمنيين إرسال نصوصهم وسيرهم الذاتية موجزة على أحد العناوين التالية، مع ضرورة الإشارة إلى أن النصوص المرسلة خاصة بالمختارات:
 
بريد إليكتروني:
 
[email protected]
[email protected]
أو على العنوان البريدي:
 صنعاء – ص. ب 3820