عالقون بسبب غياب المسؤول المالي..7 خريجين في الهند يعتصمون في مكتب الملحقية الثقافية

عالقون بسبب غياب المسؤول المالي..7 خريجين في الهند يعتصمون في مكتب الملحقية الثقافية

 اعتصم 7 طلاب جامعيين مبعوثين إلى الهند في مكتب الملحقية الثقافية بنيودلهي  أمس احتجاجاً على تأخير الملحقية صرف مستحقاتهم المالية.
الطلاب السبعة هم من خريجي جامعة هندر في العاصمة الهندية، وأغلبهم من المتفوقين الذين حصلوا على فرص لمتابعة دراستهم العليا في الجامعة.
وقال أحمد عبدالوهاب سليمان الأهدل، أحد الطلاب المعتصمين في الملحقية، إن الملحق الثقافي والملحق الأكاديمي رفضا تسديد مستحقاتهم للربع الحالي ما حال دون استكمالهم وثائق تخرجهم من الجامعة.
وأضاف أن الملحقية الثقافية بررت سلوكها بغياب المسؤول المالي حالياً لأنه يقضي إجازته في اليمن، وليس من المتوقع عودته إلى العمل قبل 25 يوليو الجاري.
وبحسب الأهدل، الذي اتصل بـ«النداء» من مكتب الملحقية في ساعة متأخرة من ليل أمس، فإن الطلاب المعتصمين يخشون انتهاء فترات إقامتهم في الهند قبل استكمال اجراءات تخرجهم. وهو أفاد بأن جهود السفير اليمني في الهند مصطفى النعمان وتفهم الجامعة الهندية لظروفهم مكنتهم من الحصول على تخفيض قيمة الرسوم المتبقية عليهم بحدود النصف، ما يلزم كل طالب بسداد 750 دولاراً امريكياً للجامعة بدلاً من 1500 دولار.
وقال الأهدل إنه وزملاءه سيواصلون احتجاجاتهم حتى يبادر وزير التعليم العالي صالح باصرة إلى إلزام الملحقين الثقافي والاكاديمي بوضع حد لمعاناتهم.