شوقي القاضي يدعو حزبه لاتخاذ موقف معلن من موضوع المرأة في مؤتمر الإصلاح الرابع

شوقي القاضي يدعو حزبه لاتخاذ موقف معلن من موضوع المرأة في مؤتمر الإصلاح الرابع

> خاص – نيوزيمن:
دعا البرلماني الإصلاحي شوقي القاضي حزبه لمناقشة موقف الإصلاح المعلن من موضوع تمكين المرأة لائحيا وواقعيا والخروج برؤى واضحة في دورته الثانية للمؤتمر العام الرابع الذي يبدأ اليوم الأربعاء.
وأضاف القاضي  أنه لا بد من موقف جاد تجاة ذلك ، بدلا من أن تحسب عليه بعض المواقف والتصريحات لأناس لا يعبرون عن الإصلاح وإنما رأى من الآراء المكونة للإصلاح.
وقال القاضي ما نتوقعه من الإصلاح في دورته الكثير في ظل هذا الوضع غير الطبيعي، منها مناقشه الأوضاع الاقتصادية ا والأمنية ، وتنامي انتهاكات حقوق الإنسان.
وأشاد القاضي بعقد حزبه لدورته في مواعيدها المحددة لائحيا، والتي قال أنها تدل على أنه قطع شوطا كبيرا في العمل الحزبي المؤسسي القائم على الانضباط والالتزام أمام أنصاره ومنتسبيه، داعيا كافة الأحزاب إلى الامتثال إلى تلك اللوائح التي تمثل عقودا إلزامية بين الأحزاب ومتسبيها كما أنها تمثل المعيارية الصحيحة لبناء ديمقراطية سليمة في هذا البلد.
هذا وتبدأ غدا الأربعاء الدورة الثانية للمؤتمر العام الرابع التي تستمر خلال يومين بمشاركة 4 ألف عضو وعضوه.
وكان رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام عبدالوهاب الآنسي الأمين العام للإصلاح قال إن انعقاد المؤتمر في الوقت المحدد يأتي وفق النظام الأساسي للإصلاح،وكتقليد أعتاد عليه التجمع منذ تأسيسه في 13 سبتمبر 1990م في انتظام انعقاد مؤتمراته العامة والمحلية واجتماعات هيئاته وإجراء الدورات الانتخابية الداخلية.
وذكر الآنسي أن المؤتمر سيستعرض التقرير العام المقدم من رئيس الهيئة العليا والذي يتناول العديد من القضايا التنظيمية الداخلية وتلك المتعلقة بالشأن العام سياسياً واقتصاديا واجتماعيا وأوضاع الحقوق والحريات للفترة مابين دورتي المؤتمر العام،منوهاً إلى أن المشاركين سيقفون أمام تلك القضايا والمستجدات والأوضاع الراهنة على المستوى الداخلي أو الوطني أو الإقليمي والدولي وسينتج عن ذلك قرارات وتوصيات سيتضمنها البيان الختامي للمؤتمر.