وزير الداخلية يأمر بضبط قاتلي السياني

وزير الداخلية يأمر بضبط قاتلي السياني

للمرة الثانية يصدر وزير الداخلية الدكتور رشاد العليمي توجيهات لمدير امن محافظة صنعاء بضبط 4 أشخاص متهمين باختطاف «ع. السياني» وقتله وإحراق جثته.
وقالت شقيقة المجني عليه لـ«النداء» إن العليمي وجه بتنفيذ أوامر النيابة التي سبق وأصدرتها لقيادة أمن محافظة صنعاء بالقبض القهري على المتهمين الأربعة وبينهم احد ابناء المشائخ النافذين.
وكانت «النداء» تناولت تفاصيل جريمة قتل خريج كلية الآداب، السياني (26 عاماً) في عدد سابق تحت عنوان «أحرقوا جثته بعد عمل مشين مارسوه أمامه»، والمتهم فيها 14 شخصاً ضبط 10، بينهم إمرأتان إحداهما زوجة المجني عليه المتهمة بالتآمر مع عشيقها إبن الشيخ، ومرافقيه الذين اعترفوا في تحقيقات النيابة الجزائية باختطاف السياني واحتجازه 10 أيام مكبلاً في أرضية مسورة في «عصر» مديرية الوحدة أمانة العاصمة، وقيام الزوجة بممارسة الفاحشة مع عشيقها ومرافقيه أمام زوجها.
كما أفادوا في اعترافاتهم أنهم أخذوا جثة المجني عليه وأحرقوها وسيارته في منطقة «مند» في أحد جبال بني مطر على خط صنعاء – الحديدة.
وتأمل شقيقة المجني عليه بتسريع تنفيذ أوامر النيابة المعززة بتوجيهات وزير الداخلية وكذا توجيهات سابقة من رئيس الجمهورية والقاضية بضبط المتهمين الأربعة الفارين وتقديمهم للعدالة.
ومن المقرر أن تنظر المحكمة الجزائية بأمانة العاصمة في ملف قضية السياني في الأيام القليلة القادمة.