الجمعة القادمة.. وبمشاركة جماعية ..انطلاق مباريات الاسبوع الثاني (المؤجل) من دوري الأضواء

الجمعة القادمة.. وبمشاركة جماعية ..انطلاق مباريات الاسبوع الثاني (المؤجل) من دوري الأضواء

مازالت أزمة الاسبوعين الأول والثاني من دوري الدرجة الاولى تتفاعل بين معارض ومؤيد. مطلع الشهر الجاري أصدر الاتحاد العام لكرة القدم اول قراراته والمتمثل بإعادة مباريات الاسبوعين الأولين للدوري العام للدرجة الاولى، ناقضاً قرارات سلفه السابق «اللجنة المؤقتة لاتحاد القدم» بحسم هذه القضية الشائكة.
الأندية المتضررة وصفت القرار الصادر من اتحاد كرة القدم بأنه مجحف بحقها متهمة الاتحاد العام للعبة بتصفية حسابات يقوم بها؛ نظير عدم وقوفها بجانب من كانوا يخوضون حرباً شعواء لإفشال عمل اللجنة المؤقتة سابقاً عبر تعطيل عربة دوري الاضواء من بدايتها.
الأربعاء الماضي فشلت جهود الوساطة التي قام بها كل من الاستاذ عبدالرحمن الاكوع وزير الشباب والرياضة والدكتور يحيى الشعيبي وزير الدولة امين العاصمة في اجتماع ضمهما مع الشيخ احمد العيسي رئيس الاتحاد العام لكرة القدم وممثلي الاندية الاربعة المعترضة. لم يكتب لهذا الاجتماع النجاح بسبب تمسك كل طرف بموقفه؛ ليتكرر سيناريو الانسحابات مجدداً. هذه المرة كان المشهد مغايراً تماماً عما سبقه منذ أربعة اشهر، رباعية معترضة تمثلها اندية: صقر تعز، المتصدر لهذا الموسم، وتلال عدن بطل الموسم السابق، إلى جانب فريقي: 22 مايو من صنعاء، وشباب الجيل من الحديدة التي انسحبت من هذه الجولة المعادة امام فرق: شعب اب والرشيد واليرموك وتعاون بعدان.
فيما أقيمت ثلاث مباريات فقط في هذه الجولة حيث جمعت اهلي صنعاء مع شعب حضرموت 4/صفر، وتضامن شبوة مع الهلال 2/1، وحسان مع الشعلة 1/صفر.
موقف وقرار الأندية الأربعة بالانسحاب من مباريات الجولة المعادة الاولى وإعلانها عن خوض مباريات الجولة الثانية المؤجلة يعتبر بمثابة رمي الكرة إلى ملعب الاتحاد العام لكرة القدم.
الفرسان الاربعة
ينطلق الجمعة القادمة مشوار منافسات الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الاولى للموسم 2005-2006م في إطار الإسبوع الثاني المؤجل من مرحلة الذهاب، فعلى استاد المريسي في العاصمة، يلتقي اليرموك رابع الترتيب، برصيد 18 نقطة، مع العنيد (شعب إب) سابع الترتيب برصيد 16 نقطة، فيما يستضيف استاد 22 مايو بعدن لقاء الشعلة وصيف المتذيل، برصيد 9 نقاط مع النمر الشبواني التضامن خامس الترتيب، برصيد 18 نقطة، فيما سيجمع ملعب الشهداء بتعز لقاءالرشيد عاشر الترتيب برصيد، 13 نقطة مع تعاون بعدان صاحب المركز الثاني عشر برصيد 11 نقطة، فيما يشهد ملعب بارادم بالمكلا نزال النوارس (شعب حضرموت) ثامن الترتيب برصيد 16 نقطة مع اسود صيرة (التلال) الحادي عشر على سلم الترتيب برصيد 13 نقطة، وعلى ساحل البحر الأحمر يلتقي الهلال ثالث الترتيب برصيد 19 نقطة مع فتيان 22 مايو تاسع الترتيب برصيد 14 نقطة، فيما يخوض على ملعب الشهداء بأبين الفرسان الحسانيون، الذين يعتلون المركز السادس، برصيد 17 نقطة لقاءهم المنتظر مع متذيل الترتيب شباب الجيل برصيد 8 نقاط.
السبت القادم تختتم منافسات الجولة بلقاء القمة علي ملعب الشهداء بتعز والذي سيجمع صقور الحالمة، متصدر الترتيب برصيد 24 نقطة مع ملاحقه المباشر على الصدارة الامبراطور اهلي صنعاء الوصيف، برصيد 22 نقطة.