مجتمع مدني

مجتمع مدني

* ينظم منتدى الشقائق العربي لحقوق الانسان، اليوم، حلقة نقاش لمسودة التقرير الموازي الثاني حول اتفاقية القضاء  على كافة اشكال التمييز ضد المرأة «السيداو» الذي أعدته عشرون منظمة غير حكومية وعدد من الناشطين/ات في مجال حقوق الانسان. إلى جانب  مناقشة التقرير الوطني الذي أعدته اللجنة الوطنية للمرأة مع عدد من الجهات الحكومية، والتقرير الموازي مع لجنة «السيداو» في نيويورك 2007.
* كرمت مؤسسة شوذب للطفولة والتنمية إدارة فندق موفمبيك، والسيدة فكتوري عساف، مستشارة النادي الصحفي في الفندق، للجهود التي بذلوها في مشاركتهم في برنامج اليوم الترفيهي للطفل.
وكانت إدارة فندق موفمبيك استقبلت ما يزيد على 60 طفلاً وطفلة من مختلف الدور الاجتماعية (أيتاماً ومعاقين) وذلك ضمن البرنامج الترفيهي الطفولي الأول.
* نفذت المدرسة الديمقراطية (الأمانة العامة لمجلس شورى الشباب) بالتعاون مع الهبة الوطنية الديمقراطية ned دورات تدريبية لكل من: لجنة الديمقراطية ودعم المجتمع المدني، ولجنة مكافحة الأمية والفقر، ولجنة الحقوق والحريات، في مجلس شورى الشباب.
وهدفت الدورات التي نفذت خلال الفترة 11-13 نوفمبر الجاري إلى حصول أعضاء اللجان على المعلومات الأساسية المرتبطة بمهام لجانهم، والتعرف على التشريعات والقوانين الخاصة بها. كما تلقوا تدريباً حول مهارات التواصل وكتابة التقارير.
* بدعم من وكالة التنمية الأمريكية الدولية «برنامج الدعم الزراعي لمحافظة الجوف» ستقوم جمعية السلام والتنمية بالمحافظة بتوزيع (300) رأس من الأغنام الحوامل ذات السلالة الجيدة على ثلاثين اسرة هي الأكثر فقراً في المنطقة والتي ما تزال تعاني من مشاكل الثأر، وذلك في إطار مشروع تربية الأغنام وبتكلفة اجمالية تقدر بحوالى أربعة ملايين ريال.