فراراً من سنحان: اسرة ابو سبعة تطلب اللجوء لامريكا!!

فراراً من سنحان: اسرة ابو سبعة تطلب اللجوء لامريكا!!

– محمد العلائي
صد السبت الفائت ما يقرب من 70 جندياً نحو 40 معتصماً امام السفارة الامريكية كلهم من قبيلة خولان، رافقوا أولاد ابو سبعة. الذين يطالبون باللجوء إلى الولايات المتحدة الامريكية.
وذكر حسين ابو سبعة في بلاغ صحفي انهم اثناء توجههم صوب السفارة إلتمَّ حولهم نحو اربعين رجلاً من قبيلتهم. وفور وصولهم اعترضهم طوق أمني مزود بالهراوات والاسلحة النارية يطلب منهم الانصراف على الفور وإلا:«فسنجبركم بالقوة وسنستدعي الشرطة النسائية لتأخذ نساءكم واطفالكم إلى مكان لن تتعرفوا عليه».
وأضاف البلاغ: «إنه وبعد هذا الاستقبال العنيف استدرجوا ناجي ابو سبعة بإيهامه انهم سيسمحون له بالدخول إلى السفير لوحده، إلا أنهم زجوا به في الحجز لديهم. وأضاف: «على إثر ذلك قمنا برفع اللافتات فقوبلنا بالضرب بالهراوات واعقاب البنادق».
وقال البلاغ إن حقائب انتزعت من النساء ورميت ولم تعثر لحد الآن إلا على بعضها، واقتيد كلٌ من صدام ابو سبعة ونائف ابو سبعة بالإضافة لناجي ابو سبعة إلى المعسكر.
واكد ابو سبعة في بلاغه على حقه في التعبير السلمي، واصراره على تنظيم اعتصام امام السفارة الامريكية وطلب اللجوء: «بعد ان عزت علينا سبل الحياة الكريمة والآمنة في بلادنا بسبب تعرضنا للنهب والافقار والجريمة المنظمة من قبل قوى نافذة في الدولة تنتمي لسنحان».
واردف قائلاً: «نحن مواطنون ضعفاء لا حيلة لنا في ظل فساد القضاء وغياب دولة النظام والقانون، وعدم تجاوب فخامة الاخ الرئيس مع رسائلنا ومناشداتنا».