اليمن يتسلم آخر منطقة حدودية من السعودية

اليمن يتسلم آخر منطقة حدودية من السعودية

تسلم اليمن امس اخر منطقة حدودية اعيدت الى سيادته من السعودية بموجب الاتفاق الحدودي بين البلدين الذي وقع قبل ستة اعوام. ولكن العملية تمت بعيدا عن اعين وسائل الاعلام..
وقال مصدر مطلع ان فريقاً مشتركاً من قيادة حرس الحدود في الدولتين حضر احتفال اعادة منطقة الطوال الى السيادة اليمنية بعد عقود من السيطرة السعودية وان الاحتفال اقتصر على الوفدين الرسميين فقط وان وسائل الاعلام قد غابت عن الاحتفال بناء على رغبة سعودية.. وكان مسؤول في حرس الحدود اليمني قد قال ان احتفالا يمنيا سعوديا سيقام الثلاثاء بمناسبة استلام اليمن آخر منطقة حدودية اعيدت اليه من السعودية بموجب اتفاقية جدة الموقعة في عام 2000م..
ونقل عن قائد قوات حرس الحدود اليمني العقيد عبد الاله عاطف القول: “عملية التسليم والاستلام تشمل منفذ الطوال بما فيه مبنى الجمارك ومبنى حرس الحدود والمساحات المحيطة بهما بالإضافة إلى مساحات تقع جنوب وشمال منفذ الطوالـ”، على ان يراس الجانب اليمني في هذه الاحتفالية العملية العقيد عاطف و عن الجانب السعودي اللواء فهد الاحمري قائد قوات حرس الحدود وعدد من المسؤولين في البلدين.
وكانت عملية تسليم واستلام المناطق الحدودية قد جرت بين البلدين أواخر العام 2004م حيث استعادت بموجبها اليمن من الجانب السعودي مطار البديع والمنشآت التابعة له ومركز البديع والحرجة الخاصة بحرس الحدود ومنطقة الخراخير وأكثر من 35 ألف كيلو متر مربع من الأراضي..