قراءة للمؤتمر الصحفي للأندية الأربعة المتضررة من قرار اتحاد الكرة

قراءة للمؤتمر الصحفي للأندية الأربعة المتضررة من قرار اتحاد الكرة

* كتب – ناصر الحربي:
في المؤتمر الصحفي الذي عقدته مجموعة الاندية المتضررة من قرارات اتحاد الكرة (الصقر، التلال، شباب الجيل، 22 مايو) في محافظة تعز الاحد قبل الماضي، اكد الاخ شوقي احمد هائل رئيس نادي الصقر وممثل الأندية المعترضة ان تعنت اتحاد الكرة ضد الاندية الاربعة وإصراره على إلغاء قرارات اللجنة المؤقتة سابقاً بخصوص الاسبوع الاول وعزمه فرض عقوبات على الاندية الاربعة باعتبارها خاسرة 3 نقاط و 3 اهداف في الاسبوع الاول سيقابل بالرفض الشديد حتى لو أدى ذلك إلى انسحابها من بطولة الدوري وتهبيط الاندية الاربعة إلى الدرجة العاشرة.
وفي كلمته في المؤتمر كشف شوقي هائل الكثير من كولسة الانتخابات ودوره في الانتخابات التي اتت باتحاد الكرة الحالي، وعلاقته بالشيخ العيسي الذي قال عنها انها قوية ولا توجد فيها اي مشكلة وأن ما يحدث هو مجرد اختلاف حول الانظمة واللوائح الرياضية وليس خلافات شخصية وما يربط بينهما احترام وتقدير كبيرين، وأن الجميع قد خُدع بالأمين العام للاتحاد د. حميد شيباني الذي تسبب في نكبة للكرة اليمنية، وأن قرارات الاتحاد متناقضة فهي تقر في الليل وتُلغى في النهار ولا مواثيق أو عهود يتمسك أو يفي بها، ونفى شوقي هائل ما تردد عن ذهابه للاتحاد الاسيوي للشكوى من اتحاد القدم.
وأضاف «شوقي» في كلمته بالمؤتمر أنه ملم بكل صغيرة وكبيرة دارت حول الازمة مع الفيفا ثم الازمة مع اللجنة المؤقتة وخلق العراقيل امام قيامها بمهامها كما فند باسهاب كبير كل ما ادى إلى خلق أزمة الاسبوع الاول من الدوري حيث بدأ كلمته متسائلاً: «لماذا الدعوة لعقد المؤتمر الصحفي في هذا التوقيت؟!»، مجيباً بأن «الاندية الأربعة حاولت الابتعاد عن التصريحات والقيل والقال والاثارة -والحديث لشوقي- ما دعانا لذلك هو تعنت اتحاد الكرة ضد انديتنا الاربعة واصرار لجنة المسابقات على اعلان قراراها بفرض عقوبات ظالمة على انديتنا».. مضيفاً بأن ذلك «حدث على الرغم من اتفاقنا مع معالي الوزير ورئيس الاتحاد «العيسي» والامين العام «شيباني» على اللقاء للخروج بحل مرض لأزمة الاسبوع الاول إلا أن لجنة المسابقات صعدت الموقف».
 واختتم شوقي كلمته قائلاً: «بالرغم من عزمنا الانسحاب إلى قبل عقد المؤتمر بيوم واحد إلا أننا قررنا العمل بسياسة ضبط النفس وسنصبر وسنعمل على حل الازمة مع الجهات المعنية ومع قيادة اتحاد الكرة لأننا مازلنا نعتبرها القيادة الشرعية لكرة القدم اليمنية في ظرف الاسبوعين القادمين مالم فنحن مستعدين لتصعيد القضية إلى أعلى المستويات بل وسنعلن الانسحاب من الدوري حتى ولو كلفنا ذلك إلغاء كرة القدم من نشاطات انديتنا ولن نرضخ للعقوبات أو التهبيط وسنظل نأمل في حل والذي حل الازمة السابقة مع الفيفا هو فخامة الاخ الرئيس وسيحل هذه الازمة».

هوامش من المؤتمر الصحفي
–  نائب رئيس نادي التلال حسن سعيد تحدث في المؤتمر قائلاً:
«ننبه إلى ضرورة احترام قرارات اللجنة المؤقتة ونؤكد على تمسكنا بحقنا في احتساب نتائج مباريات الاسبوع الأول لصالحنا ونتمنى على الاتحاد أن يكون اتحاداً للجميع وليس لأندية معينة فقط».
< الاخ شوقي احمد هائل تصدر المؤتمر الصحفي باعتباره ممثلاً ووكيلاً للاندية الاربعة وأهم ما قاله من خلال الرد على اسئلة الصحفيين هو:
– الشيخ العيسي اعترف أن الأندية ال 9 لو كانت حضرت في الاجتماع الشهير قبل انطلاق الدوري ما كان ذلك سيؤدي إلى أزمة.
– كنت اتمنى على الاخ الوزير أن يكون حاسماً منذ بداية الازمة، لأن تعليق العقوبات وترحيلها ادى إلى كل ما نعانيه الآن.
– إصراري على الاستقالة من مجلس الشرف الأعلى يرتبط بمبدأ وليس مجرد تكتيك.
– الاندية العشرة لو تم الجلوس معها فبعضها مستعد للتنازل مثلما نحن كذلك مستعدين للتنازل لكن ورؤوسنا مرفوعة.
– مستعد للإلتقاء بالعيسي في اي وقت من اجل ايجاد حل للأزمة.
– اوجه رسالة إلىكل الاندية للعمل معاً من اجل خدمة الكرة اليمنية واقول: يا شيخ احمد الذي يعمله الاتحاد يؤدي إلى تعصبات ضيقة، ويا قيادة الاتحاد دعوا التعصبات للاندية واعملوا من اجل مصلحة الكرة اليمنية.
– ادعو جماهير الكرة في تعز إلى التزام التشجيع المؤدب وعدم ترك الفرصة لقيادات في الاتحاد لتتخذ عقوبات موجهة ومقصودة بحق الصقر..!
< المؤتمر الصحفي حضره -إلى جانب شوقي هائل ممثل الاندية الاربعة ووكيلها- كلاً من حسن سعيد نائب رئيس نادي التلال وعبدالعزيز شجاع امين عام نادي 22 مايو وعباس المنصور المسؤول المالي لنادي شباب الجيل.