الشعب والاتحاد في ديربي اللواء الأخضر.. قمة صعبة بين الامبراطور وحامل اللقب في الجولة العشرين لدوري الأضواء

الشعب والاتحاد في ديربي اللواء الأخضر.. قمة صعبة بين الامبراطور وحامل اللقب في الجولة العشرين لدوري الأضواء

مع انتهاء الجولة التاسعة عشرة لمسابقة الدوري، واصل فريقا الصقر وحسان إحكام قبضتيهما على صدارة ترتيب فرق الدرجة الاولى لكرة القدم، حيث رفع كل منها رصيده إلى 36 نقطة، تقاسما على إثرها قمة كانت أفضليتها للصقر (حامل اللقب) الذي احتل المركز الأول نظراً لتفوقه في رصيد الأهداف عن حسان شريك القمة بالوصافة. وعلى مركزية مربع القمة تقدم الهلال الساحلي للزحف رويداً نحو شرف البطولة، مقابل تعثر فرق الوسط وعدم تغير وضع دائرة خطر الهبوط إلى كهف المظاليم بممثليها «الشباب» و«النصر» القابعين أسفل اللائحة حتى الجولة الماضية بمفاجآت من العيار الثقيل حملتها خسارة التلال داخل عرينه أمام الرشيد، وكذلك الحال نفسه مع شعب إب الذي تخلى عن عناده وهو يسقط أمام اليرموك وهزيمة الأهلي من مستضيفه حسان، ضمن أحداث جولة تميزت بعودة عشاق التهديف بممارسة هواياتهم بهز الشباك وبحصيلة غزيرة سجلت فيها 21 هدفاً شهدت تألق الاثيوبي «برهانو قاسم» قناص الهلال والذي رفع رصيده إلى 13 هدفاً رفعته إلى قمة الهدافين، تلاه مواطنه يوردانوس هداف الصقر برصيد 10 أهداف مخلفاً بها المركز الثالث لعبدالله يسلم مهاجم الرشيد برصيد 9 أهداف.

حمى ليلة الجمعة
بلقاء يتيم تنطلق عصر الغد، الجولة العشرون لدوري الدرجة الأولى للموسم الكروي 2006-2007، حيث سيجمع ملعب «الظرافي» بالعاصمة صنعاء، لقاء اليرموك سادس الترتيب برصيد 27 نقطة، مع حسان الوصيف الأول للائحة الترتيب برصيد 36 نقطة.
وتختتم الجولة الجمعة القادم ببقية اللقاءات، فعلى ملعب «الظرافي» بأمانة العاصمة، يلتقي الأهلي ثالث الترتيب برصيد 29 نقطة، مع الصقر (حامل اللقب) ومتصدر لائحة المسابقة برصيد 36 نقطة، فيما يشهد استاد «22 مايو» بالعاصمة الاقتصادية عدن، لقاء الشعلة المتراجع نحو المركز الحادي عشر برصيد 23 نقطة، مع وحدة صنعاء الصاعد للمقعد التاسع في جدول الترتيب برصيد 23 نقطة.
فيما سيجمع استاد «إب الدولي» مواجهة ديربي اللواء الأخضر بين الشعب المتعثر بالمركز الخامس برصيد 29 نقطة، وغريمه الاتحاد الجريح في المنبر العاشر للائحة الترتيب برصيد 23 نقطة، وعلى ملعب «الحديقة» بالبيضاء، يستضيف الشباب الواقع في الخانة الثالثة عشرة للترتيب برصيد 16 نقطة، مع فريق التلال ثامن الترتيب برصيد 25 نقطة.
فيما سيحتضن ملعب «الصمود» بالضالع، لقاء المؤخرة التي يتذيلها النصر برصيد 15 نقطة، مع نوارس شعب حضرموت، الذي تتقاذفه الأمواج على الساحل الثاني عشر لبحر اللائحة برصيد 19 نقطة.
وعلى الطرف الآخر، ينتظر ملعب «الشهداء» بتعز، وقائع لقاء «الرشيد» سابع الترتيب برصيد 26 نقطة، مع الهلال البازغ في القمة الرابعة للائحة سماء الدوري مطوقاً ب29 نجمة (نقطة).